GettyImages-184918177_super

من نحن

على مر السنين، قامت الشركة الأولى بجهود لتصبح من أكبر مطوري الأراضي في المملكة العربية السعودية

نبذة عن الشركة

أسُِستَ الأولى في عام 2002 . وتعود ملكية الأولى لمجموعة الفوزان ومجموعة المهيدب . انطلقت الأولى كمطور عقاري بنظرة قوية جعلتها تكون لنفسها مكانة رفيعة على الخارطة العقارية المحلية والعربية . نجحت الشركة في تطوير عدد كبير من الاراضي بطرق حديثة وميزات فريدة اكسبتها ثقة عملائها.

مهمتنا

سوف نقدم القيمة الأعلى وأقصى درجات الرضا لعملائنا عبر توفير خدمات عقارية بمواصفات عالمية وفقاً لأرقى معايير المهنية، والنزاهة، والجودة، وخدمة العملاء

article-content-image1
رؤيتنا

أن نكون شركة التطوير العقاري الأكثر كفاءةً وتكاملًا في المملكة العربية السعودية

article-content-image2

القصة تبدأ بالأرض

على مر السنين، قامت الشركة الأولى بجهود حثيثة لتطوير الاراضي لتصبح من أكبر مطوري الأراضي في المملكة العربية السعودية. لقد قمنا باستهداف المواقع الاستراتيجية واخترنا بعناية فائقة الأماكن التي تتمتع بمستقبل واعد. ويوفر لنا هذا الرصيد ميزة تنافسية فريدة للمستقبل، حيث تعمل التغيرات الاجتماعية والديموغرافية لصالحنا.

بالتزامن مع ذلك قمنا ببناء سمعة مرموقة بفضل مجموعة واسعة ومتنامية من المشاريع الرائدة في القطاعين السكني والتجاري. فالشركة الأولى تتميز بالحيوية وتشهد نمواً هائلًا، وتحظى باحترام كبير كنموذج يحتذى به في معايير الجودة والبنية التحتية والخدمات الراقية التي نوفرها في كافة أنشطتنا.

قاعدتنا : نسعى للكمال من خلال التخطيط والإنجاز

GettyImages-455442267_super

نحن نتمتع بمزايا فريدة بفضل الأراضي التي قمنا بإنشائها بعناية على مر السنين، والخبرة التي اكتسبناها في مجال المبيعات والتسويق ضمن هذا القطاع الذي يشهد تنافسية عالية.

يجري التحكم بعملية التوسع التي نقوم بها بعناية – فنحن لا نسعى لزيادة حجم الأعمال على حساب الجودة. سمعتنا هي إحدى ركائز مستقبلنا ونحن نحرص على تعزيزها باستمرار. لقد كان تركيزنا منذ البداية على الأرض. ونجحنا في ترسيخ مكانتنا بفضل جودة الأراضي التي استطعنا الحصول عليها ونهجنا القائم على الانفتاح والشفافية.

منذ بداياتنا الأولى في مجال تطوير الأراضي، قمنا باكتساب خبرات جديدة. لذلك عندما يشاهد العملاء هويتنا، يتوقعون أن يجدوا كل ما يحتاجونه، من الأراضي المختارة بعناية و مثالية، إلى المشاريع الرائدة والمتكاملة التي تسهم في تطوير المجتمعات. كذلك يعرفنا المستثمرون جيداً بفضل إنجازاتنا المبتكرة في قطاع الأراضي والتجزئة والضيافة.

المساهمين

تم تشكيل شركة الأولى للتطوير العقاري بتحالف كلٍ من
logo-almuhadib

إحدى شركات مجموعة المهيدب، ذات قاعدة استثمارية كبيرة تحتوي على التجارة، والصناعة، والعقارات، والبناء، ومواد البناء.

اكتشف
logo-alfozan

واحدة من شركات مجموعة الفوزان، إحدى أبرز الشركات السعودية ذات الأنشطة المختلفة في مجال الصناعة، والتجارة، ومواد البناء.

اكتشف

فريق عمل متميز تم اختياره
بعناية ليجمع بين الخبرة العالمية
والمعرفة المحلية.

يعتبر مجلس إدارتنا فريداً من نوعه، حيث يضم مساهمين ومهنيين مستقلين يتمتعون بمكانة مرموقة، كلٌ في مجال عمله. وتتيح لنا هذه المواصفات امتلاك المعرفة والقدرة على الابتكار، دون أن نفقد صلتنا بالقيم التي تلهم عملاءنا في كل يوم من أيام حياتهم. تقودنا في ذلك رؤية راسخة ورسالة طموحة تتمثل في المعايير التي وضعناها بأنفسنا.

أعضاء مجلس الإدارة

director-image1

السيد سليمان بن عبد القادر المهيدب
رئيس مجلس الإدارة

director-image2

السيد عبد الله بن عبداللطيف الفوزان
نائب رئيس مجلس الإدارة

director-image3

السيد عصام بن عبدالقادر المهيدب
عضو مجلس الإدارة

director-image4

السيد فوزان بن محمد الفوزان
عضو مجلس الإدارة

director-image6

السيد عبد الله الرشود
عضو مجلس الإدارة

director-image7

السيد عبد المجيد المبارك
عضو مجلس الإدارة

fahad moajel

السيد فهد المعجل
عضو مجلس الإدارة

الفريق الإداري

القيمة الحقيقية والمجتمعات المتكاملة لم تكن يوماً حاجة ملحة كما هي في الوقت الحاضر. لقد استشرف مؤسسو شركتنا هذا الواقع منذ البداية، وعقدوا العزم على أن تكون الشركة الأولى في صلب هذا التحول الاجتماعي الكبير، من خلال المساعدة على الارتقاء بحياة أفراد المجتمع والمساهمة في مسيرة تقدم المملكة.

بفضل استحواذها على أراضٍ في مواقع استراتيجية وتطويرها لمجتمعات تلبي الاحتياجات الفعلية لهذه السوق التي تشهد نمواً متسارعاً، باتت الشركة الأولى من الرواد في إنشاء مجتمعات مبتكرة ومتكاملة، كمستثمر ومطوّر في آن معاً. ونظراً لامتلاكها محفظة هائلة من الأراضي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع في القطاعين السكني والتجاري، تشهد الأولى نمواً هائلًا وتسهم في إرساء معايير جديدة في جودة البنية التحتية والخدمات. لدينا قناعة راسخة بأن إرساء معايير الجودة والأسعار والتسليم، يتيح لنا تحويل أي مجتمع متكامل إلى قصة نجاح باهر ونود أن تكونوا جزءاً من تلك القصة.

سليمان المهيدب

team-member-image1

في ضوء ازدهار القطاع العقاري في السعودية أصبحت إمكانياته للنمو واعدة بشكلٍ جليّ. ومن المتوقع أن تشهد المملكة تغيرًا في ملامح البناء العقاري وتوسعًا ملحوظًا على المدى المتوسط والبعيد عبر دعم الأسس الديموغرافية القوية والإنفاق الحكومي لبناء بنية تحتية متكاملة. كما سيُبقي الطلب المحلي القوي داخل المملكة على الأنشطة التنموية بمستويات جيدة وسيتم تنفيذ المشاريع لسد احتياجات السكان. لقد أثبتت الشراكات بين القطاعين العام والخاص فاعليتها في مختلف القطاعات في كونها تحالفًا ناجحًا مما يعزز التآزر في العمل وتقديم الكفاءة العالية التي تؤدي إلى إنتاج رائع. وتجسدت تلك الشراكات في قطاعات الاتصالات وتوليد الطاقة والبتروكيماويات والنقل والتعدين. ويعد القطاع العقاري مجال آخر لنجاح لمثل هذه الشراكات المفيدة لجميع الأطراف مما يعزز الكفاءة والعمل على تلبية الطلب المتزايد - خاصةً في مجال الإسكان. كما سيلعب هذا التغيير دورًا أساسيًا في إضفاء الطابع المؤسسي على السوق العقاري، ومع ظهور قوانين ولوائح جديدة لتنظيم السوق العقاري، يجب على القطاع أن يتحرك تدريجيًا نحو مرحلة ناضجة في الدورة العقارية، لمواصلة توسيع فرص التطوير العقاري.

السيد ابراهيم العلوان

team-member-image2
section-employee-media

الموظفين

يعمل في الأولى ما يقارب 45 موظفًا من أكثر 9 دول. ونهدف إلى تعيين وضم أكثر الأشخاص موهبةً وحماسة، لبناء فرق عمل ناجحة. وتسعى الأولى إلى القيام بذلك عبر خلق بيئة عمل محفزة ترعى الخبرات المختلفة والمواهب المتنوعة، وتوازن بين التزامات العمل والأسرة. كما تقدم الأولى حوافز مغرية وفرص للتطوير الوظيفي للاستمرار في جذب موظفيه وتحفيزهم ليقدموا الأفضل دومًا. على الرغم من ظروف السوق المتغيرة والحاجة الداعية إلى التصدي بحزم عبر اتخاذ قرارات تجارية لمعالجة أعداد الموظفين، فإن الأولى لا تزال تركز على القيادة والتطوير للاحتفاظ بموظفيها الموهوبين. وتلتزم الأولى بتوفير الفرص المتساوية في العمل بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الحالة الاجتماعية أو اللون أو العرق أو الجنسية أو الأصل العرقي أو الوطني للمتقدم. وينطبق ذلك على التوظيف والتدريب والترقية وجميع جوانب الأخلاقية الأخرى للعمل. ويجب على كل فرد مرتبط بهذه الشركة، موظفًا كان أم لا، بأن يتصرف بشكل يتوافق والمبادئ المنصوص عليها في سياسة الفرص المتساوية من أجل الحرص من أنها مفهومه وواضحة ومنفذة. كما أن الشركة تسعى دومًا إلى التمسك بقيمها ومعاملة الناس باحترام ونزاهة وإنصاف.

الفريق الإداري

الرئيس التنفيذي

السيد إبراهيم العلوان

نائب الرئيس للتطوير

السيد محمد العتيبي

رئيس الادارة التجارية

السيد محمود سيف الدين

رئيس إدارة الإستثمار

السيد ساري عنبتاوي

المدير المالي

السيد بسام علوش

نائب الرئيس للشؤون القانونية والإدارية

السيد محمد المعجل